وزارة الاتصالات تقيم محاضرة بعنوان نشر الثقافة والمعرفة الرقمية في ثانوية ابن حيان بينبع الصناعية

أقامت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات محاضرة بعنوان نشر الثقافة والمعرفة الرقمية في ثانوية ابن حيان في مدينة ينبع الصناعية يوم أمس الاثنين الموافق  1435/05/19 .

وقدم المحاضرة المدرب الاعلامي / علي الموينع محاضرة توعوية استهل بدايتها في تعريف عن وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في الدور الذي تقوم به والخدمات التي تقدمها .

وعرف الموينع ان محاضرات نشر الثقافة والمعرفة الرقمية كأحد أهداف الخطة الوطنية للاتصالات وتقنية المعلومات المحققة لجهود وتوجهات وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للمشاركة في تمكين شرائح المجتمع في جميع أنحاء البلاد من التعامل مع الاتصالات وتقنية المعلومات بفاعلية ويسر؛ لردم الفجوة الرقمية، ورفع الوعي بأهمية الاتصالات وتقنية المعلومات لدى جميع الأفراد والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وتهدف المبادرة إلى تعزيز أهمية استخدام الاتصالات وتقنية المعلومات لدى أفراد المجتمع بمختلف فئاتهم ومستوياتهم التعليمية مع التركيز على فئة الشباب، ورفع الوعي في هذا المجال، والفئات المستهدفة من المبادرة هم: طلاب وطالبات المدارس (المرحلة والثانوية)، وطلاب وطالبات الكليات والجامعات، والعموم مرتادو المهرجانات المحلية، والمعارض المتنوعة، والندوات والمؤتمرات، ومرتادو الأندية الرياضية.